تعرف على تسهيلات شراء عقار في اسطنبول بسعر مميز

يعد شراء عقار في اسطنبول من أكثر الأشياء التي يرغب فيها الكثير من المستثمرين من جميع أنحاء العالم في الماضي القريب بسبب المواقع والمناظر الجميلة والرائعة التي تمتلكها العاصمة اسطنبول، حيث يبحث الجميع عن شقة أو عقار في هذه المدينة الرائعة.

شراء عقار في اسطنبول 

من أبرز معالم مدينة اسطنبول العاصمة المناطق السكنية والمباني فيها، حيث تمتاز بهندستها المعمارية الرائعة وتوسع المنطقة العمرانية في مدينة اسطنبول في الماضي القريب، إذ قامت العديد من الشركات المتخصصة في عالم العقارات التي تتعاون معها ببناء العديد من المجمعات السكنية في الدولة.

يعتبر سوق العقارات في تركيا وخاصة في اسطنبول من أنجح أسواق الاستثمار بشكل عام لأن كل مستثمر في العالم يحاول استثمار أمواله وبناء مشاريعه على الأراضي التركية بسبب الخدمات العديدة والمتنوعة المتاحة للمستثمرين بما في ذلك فرصة الحصول على جواز سفر تركي والتمتع بجميع المزايا المهمة التي يقدمها.

عوامل اختلاف أسعار العقارات في اسطنبول 

هناك العديد من العوامل التي يمكنك استخدامها لتحديد أسعار العقارات في تركيا، ويمكن تحديد سعر الشقق في اسطنبول حسب المنطقة أو الموقع أو عدد الغرف، وهنا نتطرق إلى العوامل المهمة التي تحدد من خلالها سعر العقار:

  • إطلالة العقار: يعد موقع العقار السكني من أهم العوامل التي يتم من خلالها تحديد سعر الشقة حيث من المعروف أن المناطق الساحلية والإطلالات البحرية من أغلى الأماكن في أي مدينة وتختلف تمامًا عن الآخرين في وسط المدينة.

  • مساحة العقار: وهي من أهمها ويمكن القول أن مساحة العقار هي العامل الأول في تحديد سعر الشقة او العقار حيث أن كلما زادت مساحة العقار، كلما ارتفع سعر العقار السكني، سواء كانت شقة أو فيلا أو أي عقار سكني.

  • تعتبر الخدمات المقدمة للعقار على شكل عدادات الغاز والكهرباء والمياه وسواء كانت موجودة في العقار أو المبنى السكني أم لا من أساسيات وضروريات الحياة.

  • توافر الخدمات العامة والترفيهية بالقرب من جميع العقارات السكنية في اسطنبول لأنه كلما ابتعدت الشقة عن المدينة وعن جميع الخدمات الهامة والترفيهية انخفض سعرها، على عكس وجودها بالقرب من العديد من الخدمات المهمة للكثيرين.

مزايا يستطيع المستثمر الحصول عليها بامتلاك عقار

هناك العديد من المزايا الهامة والمتنوعة التي يمكنك التمتع بها كمالك شقة أو عقار للبيع في اسطنبول، حيث أن امتلاك شقة في مدينة اسطنبول الساحرة هو حلم يسعى إليه الكثير من الناس في مختلف أنحاء العالم لما فيه من مزايا هامة تقدمها الدولة لك.

تشمل بعض المزايا التي يمكنك الاستمتاع بها من خلال امتلاك شقة في اسطنبول على ما يلي:

  • يمكنك الحصول على جواز سفر تركي يسمح لحامله السفر إلى أكثر من 70 دولة حول العالم دون الحصول على تأشيرة دخول أو تأشيرة.

  • يمكنك أيضًا الحصول على الجنسية التركية، حيث أنه من المعروف في تركيا أن أي مستثمر يمتلك عقارًا أو شقة يزيد سعرها عن 400 ألف دولار يمكنه الحصول على الجنسية التركية.

  • يمكنك أيضًا البدء في مشاريع استثمارية في تركيا من خلال امتلاك أكثر من شقة في اسطنبول وبالتالي خلق أكثر من 50 وظيفة، وفي هذه الحالة تمنحك الحكومة التركية أيضًا الجنسية وجميع الخدمات المتاحة للمواطنين الأتراك متاحة لك.

دولة تركيا تعد من أهم الدول العالمية التي تقدم الكثير من المزايا الهامة لجميع المستثمرين الأجانب بها مما زاد من فرص الاستثمار بشكل كبير خلال الفترة الماضية.