أسعار الشقق في تركيا 2022

تعتبر أسعار الشقق في تركيا 2022 من القضايا الرئيسية التي تهم عدد كبير من المواطنين الأتراك وكذلك عدد من المستثمرين الأجانب والعرب، حيث أصبح من السهل حاليًا الاستثمار والاستفادة بشكل كبير من الاستثمار العقاري في تركيا عن طريق شراء الشقق والبدء في تسويقها بأكثر من طريقة.

أسعار الشقق في تركيا 2022

تتميز المناطق والمباني السكنية في تركيا بعمارتها الرائعة، وقد توسعت المنطقة العمرانية خلال الفترة الأخيرة في تركيا والعديد من مدنها الرائعة، حيث تم تأسيس العديد من الشركات المتخصصة في عالم العقارات وبالتعاون مع الدولة وكذلك العديد من المجمعات السكنية مما أدى إلى زيادة الاستثمار العقاري فيها.

يعتبر سوق العقارات في تركيا وخاصة في اسطنبول من أنجح أسواق الاستثمار بشكل عام، حيث يسعى كل مستثمر في العالم لاستثمار أمواله وإقامة مشاريعه في الأراضي التركية لما يقدمه من خدمات عديدة ومتنوعة، بما في ذلك إمكانية الحصول على جواز سفر تركي والتمتع بجميع المزايا التي يقدمها لحامله.

العوامل التي تساعد في تغير سعر الشقق

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على أسعار الشقق في تركيا ، حيث توجد بعض المناطق التي تكون الأسعار فيها أعلى من أي مكان آخر

حيث هناك كثير من العوامل التي تؤثر بشكل مباشر على أسعار الشقق والعقارات في تركيا، وهي على النحو التالي:

  • مساحة العقار: وهي من أهم النقاط ويمكن القول أن مساحة العقار هي العامل الأول في تحديد سعر الشقة او العقار السكني سواء كانت شقة او الفيلا حيث كلما ارتفعت المساحة كلما ارتفع سعر الشقة.

  • منظر العقار: يعد موقع العقار السكني من أهم العوامل التي يتم من خلالها تحديد سعر الشقة، حيث من المعروف في جميع أنحاء العالم أن المناطق الساحلية والبحر من أكثر الوجوه والأماكن في أي مدينة وهي مختلفة تمامًا عن غيرها في وسط المدينة.

  • الخدمات التي يتم توفيرها للعقار من عدادات الغاز والكهرباء والمياه، وسواء كانت متوفرة في العقار أو في المبنى السكني أم لا، فهذه المرافق من أساسيات وضروريات الحياة.

  • توافر الخدمات العامة والترفيهية في المجمع السكني للعقار، فكلما ابتعد المنزل عن المجمعات السكنية والمدينة انخفض سعره، على عكس تواجده بالقرب من العديد من الخدمات المهمة للكثيرين.

كيفية الحصول على شقق سكنية في تركيا

يتجه الراغبون في شراء شقق في تركيا إلى الشركات السياحية المنتشرة في اسطنبول والتي تساعدهم في العثور على شقة وتسهيل العديد من الأعمال الورقية المطلوبة لإتمام عملية الشراء، ومنها ما يلي:

  • يبحث المستثمر عن شركة سياحة موجودة في اسطنبول للتواصل معها عبر موقعها الرسمي أو إحدى صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر.

  • يتوجه المستثمر إلى مقر الشركة لاختيار الشقة المناسبة له ولاتخاذ بعض الإجراءات، حيث أن هذه الشركات لديها العديد من الشقق المناسبة لجميع الفئات من حيث المساحة أو الأسعار.

  • يرى العميل جميع الشقق المتوفرة في تلك الشركة لاختيار الشقة المناسبة له وقبل إتمام عملية الشراء سيرى المستثمر تلك الشقة لتقييمها على الأرض من حيث المساحة أو عدد الغرف والخدمات المتوفرة بالقرب من العقار حيث تقع الشقة المطلوبة.

  • بعد ذلك، يتم توقيع عقود الشقة من قبل أحد موظفي الشركة، والذي يأخذ بعض المعلومات المهمة من المستثمر مثل الاسم ورقم التعريف وما إلى ذلك لكتابتها في العقود يتم تحديد موعد لتسليم الشقة للمستثمر.

  • هناك بعض الأقسام التي تسمح بنقل سند ملكية الشقة للعميل فور انتهاء العقد ودفع مبلغ من حساب الشقة، وهناك شركات أخرى لا تسمح بذلك.