تعرف على أسعار البيوت في تركيا اسطنبول بأسعار مناسبة

أسعار البيوت في تركيا اسطنبول من الأمور التي يبحث عنها المستثمرون العرب والأجانب، حيث أعلنت الحكومة التركية أنها ستمنح الجنسية لمن يشتري عقارًا بقيمة 400 ألف دولار وبدأ الكثير منهم في البحث والاستفسار عن كيفية الحصول على بيت أو منزل في تركيا، والبحث أيضًا حول أسعار العقارات في هذا البلد.

أسعار البيوت في تركيا اسطنبول

تختلف أسعار البيوت في تركيا اسطنبول حسب العديد من العوامل، حيث يعتبر قطاع الاستثمار العقاري في تركيا من أكبر وأهم القطاعات، ولكن من أبرز المشاكل أنه يتغير مع تغير الوضع الاقتصادي للبلاد مثل تغير سعر الدولار تتأثر المنازل والعقارات بقيمة الدولار الأمريكي وكذلك بالحالة العامة للدولة.

كما تختلف أسعار البيوت في تركيا اسطنبول باختلاف شركات التسويق العقاري، لأن هناك بعض الشركات التي تقدم منازل وشققًا بأسعار خاصة ورخيصة وفقًا لبعض الشركات الأخرى لخلق حالة تنافسية بين هذه الشركات وبين بعضها البعض.

كيفية البدء في شراء بيوت في تركيا

يرغب الكثير من المستثمرين الأجانب في معرفة كل التفاصيل حول شراء ومعرفة أسعار المنازل في تركيا وهنا يتم اللجوء إلى الشركات العقارية المتخصصة في هذا المجال ويتم عرض كتالوج أو كتاب بكل التفاصيل حول البيوت في تركيا حتى يتمكن المستثمر من اختيار الشقة المناسبة له.

من أجل إنهاء عقد شراء منزل جديد في تركيا، يجب اتباع الخطوات التالية:

  • التعاقد مع إحدى شركات التسويق العقاري التركية المدعومة من الدولة والحكومة.

  • يتعرف ممثل الشركة على العميل بشكل أفضل ويعرف كل التفاصيل التي يريدها في منزله.

  • يتم عرض العديد من الطرز المتاحة للشركة وعند اختيار المنزل المناسب تبدأ الشركة عملية البيع.

  • سيطلب بعض المعلومات الشخصية للعميل مثل رقم الهوية والاسم الكامل حتى يتم كتابة العقد بين الشركة والعميل.

  • تقوم بعض شركات الاستثمار العقاري بتسليم سند الملكية للمالك الجديد للعقار بعد دفع الدفعة الأولى من ثمن المنزل، بينما هناك شركات أخرى تقوم بتسليمها للعميل فقط عندما يكون مبلغ المنزل وسعره مدفوع بالكامل.

  • من المحتمل أن يتقدم بعض المستثمرين بعد إتمام عقد البيع إلى الدولة التركية لتأجير المنزل لأحد الأشخاص أو العائلات ليكون من أهم الاستثمارات بالنسبة له، ويعد مبلغ الإيجار هو بمثابة دخل شهري له وثابت.

عوامل تغير أسعار البيوت في تركيا

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على أسعار المنازل في تركيا والتي يمكن أن تؤثر على أسعارها سواء كان السعر مرتفعًا أو منخفضًا ومن بين هذه العوامل:

  • الخدمات المقدمة لهذا العقار: حيث تختلف قيمة العقار عن غيره باختلاف الخدمات المرتبطة بهذا العقار، حيث أن العقار الذي ترتبط به جميع المرافق مثل الغاز والكهرباء والمياه، يختلف سعرها عن الممتلكات التي لا تحتوي على هذه المرافق.

  • للواجهة العامة للمبنى أو الأرض تأثير كبير على سعرهم، حيث أن سعر المبنى المتهدم أقل بكثير من سعر المبنى الحديث، الذي يتميز بكل المقاومات اللافتة للنظر لشكل الشرفات واللون من الأرض أو النبات ككل.

  • موقع المبنى أو الأرض: حيث يختلف سعر الشقة أو الأرض من مكان لآخر، تختلف الشقق في المناطق الساحلية بشكل كبير عن تلك الموجودة في وسط المدينة حيث لكل مكان سعره الخاص.

للإستثمار العقاري التركي الكثير من المقومات الهامة والضرورية للكثير من الأشخاص حول العالم، حيث أنه يمكنك شراء شقة صغيرة في أي من مدن تركيا أن تحصل وبكل سهولة على الجنسية التركية وجواز السفر التركي وتتمتع بالكثير من المميزات.