تعرف على أفضل عقارات للبيع في تركيا بأسعار مميزة

تعتبر عقارات للبيع في تركيا من أكثر الأشياء التي يرغب فيها الكثير من المستثمرين من جميع أنحاء العالم في الماضي القريب بسبب المواقع والمناظر الجميلة والرائعة التي تمتلكها الدولة نفسها والعديد من المدن منها اسطنبول وبورصة وغيرهم، حيث يبحث الجميع عن شقة أو عقار في هذا البلد الرائع.

عقارات للبيع في تركيا

المناطق السكنية والمباني في تركيا من أبرز ما يميز عقارات للبيع في تركيا، حيث تمتاز بهندستها المعمارية الرائعة وتوسع المنطقة العمرانية في مدينة اسطنبول في الماضي القريب زاد من عملية الاستثمار، إذ قامت العديد من الشركات المتخصصة في عالم العقارات التي تتعاون معها ببناء العديد من المجمعات السكنية في الدولة.

يعتبر سوق العقارات في تركيا وخاصة في اسطنبول من أنجح أسواق الاستثمار بشكل عام لأن كل مستثمر في العالم يحاول استثمار أمواله وبناء مشاريعه على الأراضي التركية بسبب الخدمات العديدة والمتنوعة المتاحة للمستثمرين بما في ذلك فرصة الحصول على جواز سفر تركي والتمتع بجميع المزايا المهمة التي يقدمها.

عوامل اختلاف أسعار العقارات في تركيا 

هناك العديد من العوامل التي يمكنك استخدامها لتحديد أسعار العقارات في تركيا ويمكن تحديد سعر الشقق في تركيا حسب المنطقة أو الموقع أو عدد الغرف، وهنا نتطرق إلى العوامل المهمة التي تحدد من خلالها سعر العقار:

  • إطلالة العقار: يعد موقع العقار السكني من أهم العوامل التي يتم من خلالها تحديد سعر الشقة، حيث من المعروف أن المناطق الساحلية والإطلالات البحرية من أغلى الأماكن في أي مدينة وتختلف تمامًا عن الشقق الأخرى في وسط المدينة.

  • مساحة العقار: وهي من أهمها ويمكن القول أن مساحة العقار هي العامل الأول في تحديد سعر الشقة أو العقار، حيث أن كلما زادت مساحة العقار كلما ارتفع سعره وذلك باختلاف نوع العقار سواء كان شقة سكنية أو فيلا أو أرض زراعية.

  • تعتبر الخدمات المقدمة للعقار على شكل عدادات الغاز والكهرباء والمياه وسواء كانت موجودة في العقار أو المبنى السكني أم لا فهي من أساسيات وضروريات الحياة.

  • توافر الخدمات العامة والترفيهية بالقرب من العقار السكني لأنه كلما ابتعدت الشقة عن الوحدات السكنية وعن المدينة انخفض سعرها على عكس وجودها بالقرب من العديد من الخدمات المهمة للكثيرين.

مميزات يمكنك الاستمتاع بها كمالك للعقار

هناك العديد من المزايا الهامة والمتنوعة التي يمكنك التمتع بها كمالك لشقة أو عقار في أي مدينة من مدن تركيا، فامتلاك شقة في مدينة اسطنبول الساحرة على سبيل المثال هو حلم يسعى إليه كثير من الناس في مختلف أنحاء العالم.

تشمل بعض المزايا التي يمكنك الاستمتاع بها من خلال امتلاك شقة في تركيا على ما يلي:

  • يمكنك الحصول على جواز سفر تركي يسمح لحامله بالسفر إلى أكثر من 70 دولة حول العالم دون الحصول على تأشيرة دخول إلى تلك الدولة.

  • يمكنك الحصول على الجنسية التركية من خلال حصولك على عقار سكنى أو مجموعة شقق سكنية في تركيا يزيد سعرها عن 400 ألف دولار أمريكي حيث هذا ما قد أعلنت عنه الحكومة التركية في السابق.

  • يمكنك أيضًا البدء في مشاريع استثمارية في تركيا من خلال امتلاك أكثر من شقة في تركيا وبالتالي خلق أكثر من 50 وظيفة، وفي هذه الحالة تمنحك الحكومة التركية أيضًا الجنسية وجميع الخدمات المتاحة للمواطنين الأتراك متاحة لك أيضًا.

  • يمكنك الاستمتاع بكافة الخدمات المقدمة من صحة وتعليم وخدمات أخرى في حالة حصولك على الجنسية والاستثمار العقاري في تركيا.