شراء شقق في تركيا وكيفية الاستثمار العقاري بالدولة

شراء شقق في تركيا من أكثر الأشياء التي بدأ الكثير من المستثمرين الأجانب عن الدولة التركية في البحث عنها ومعرفة كيفية البدء في الاستثمار العقاري التركي وذلك من خلال شراء العديد من الشقق في الدولة التركية بعد التسهيلات التي منحتها الدولة لجميع المستثمرين داخل وخارج الدولة.

شراء شقق في تركيا

تعتبر دولة تركيا واحدة من الدول التي شهدت زيادة كبيرة خلال الفترة الأخيرة الماضية في عدد المستثمرين، حيث تعد تركيا من الدول التي شهدت عددًا كبيرًا من المهاجرين في الآونة الأخيرة، وهناك العديد من المزايا التي تجعلها جاذبة للسياح والباحثين عن الاستقرار للعيش فيها.

وهناك أيضًا مستثمرون يقومون بتوسيع ثرواتهم ويتجهون إلى الاستثمار العقاري ولهذا نقدم لكم اليوم شقق للبيع في تركيا، حيث يمكنك البدء من هنا حياة الاستثمار العقاري التركي.

شقق للبيع في تركيا ونبذة عنها

تختلف الشقق في تركيا في عدة معايير ومواصفات مثل الحجم والمساحة وتحتاج إلى تحديد بعض الأولويات إذا كنت ترغب في العيش والاستقرار في هذه المدينة، حيث أن هناك أنواع كثيرة ومن بينهم:

  • جاهز للبيع شقق في تركيا جاهزة

هناك العديد من الملاك الذين يرغبون في مغادرة المدينة أو لأسباب أخرى في بيع شقق جاهزة فهذه الشقق جاهزة ومكتملة من حيث الملابس أو الكهرباء والمياه وما إلى ذلك، ولكن هذه الشقق صغيرة بالمقارنة شقق قيد الإنشاء.

هذه الشقق يتم استثمارها أكثر شيء في أنشطة تجارية أو مكاتب ويمكنك تأجيرها أو شراءها ثم إعادة بيعها لاحقًا وستحقق ربحًا جيدًا.

  • شقق قيد الإنشاء في تركيا

تتزايد نسبة هذه الشقق لكنهم بحاجة لبعض المعدات ليكونوا جاهزين للسكن والاستقرار وهذه الشقق لديها سعر أقل من الشقق الجاهزة ويمكنك تصميمها بالشكل الذي تريده من حيث خيارات الألوان والأثاث والديكورات الخارجية والتصميم الداخلي والمفروشات وما إلى ذلك، لكن هذا سيكلفك القليل.

مواصفات شقق للبيع في تركيا 

بعد التعرف على أنواع الشقق المعروضة للبيع، نأتي إلى جزء جديد وهو إذا كنت ترغب في امتلاك وحدة سكنية في تركيا، فعليك إلقاء نظرة على بعض المعايير والمواصفات، والتي من بينها:

  • الموقع وإطلالة المنزل أو الشقة 

تنقسم تركيا إلى الكثير من المدن والضواحي المميزة التي تمتلك الكثير من الإطلالات الرائعة، ويمكنك اختيار المنظر الخاص بوحدتك، لكن الكثير يفضل الوحدات المطلة على البحر لكن هذه الوحدات هي الأغلى سعرًا بين الكثير من الشقق الأخرى.

  • القرب من وسائل النقل العامة والطرق الرئيسية

يرغب العديد من المقيمين الجدد في تركيا في العيش في وحدات قريبة من الخدمات والمرافق العامة والطرق الرئيسية، قد يكون للشقق القريبة المتصلة بهذه الخدمات قيمة أعلى من الشقق الأخرى، ولكن عليك أن تأخذ في الاعتبار أن عامل المساحة هو من العوامل الأهم وليست الإطلالة فقط.

  • الخدمات القريبة من الشقق

عامل الخدمات من العوامل المهمة للغاية لأنه أحد العوامل الأساسية التي يهتم بها الكثير من الناس بغض النظر في جودة التصميم والبناء، والتقنيات المستخدمة والعوامل التي تؤثر على أمن الممتلكات والخدمات ذات الصلة مثل التنظيف وضمان الحماية والمحاسبة، وحماية البيانات، وما إلى ذلك مما يؤدي بدوره إلى زيادة سعر الوحدة.

لقد حددنا الآن أهم المعايير التي ستساعدك على شراء وحدة دون أي مشاكل فقط كل ما تحتاج له هو  العناية الجيدة بالمساحة والترتيب والتصميم الجيد للوحدة من الداخل حتى لا تشعر بعد فترة بالرغبة عليك تغيير الوحدات وترغب في الانتقال إلى مكان جديد.