شقق للبيع في بورصة بأسعار مميزة

شراء شقق للبيع في بورصة تعد واحدة من أبرز أحلام المستثمرين الأجانب في تركيا، حيث تتمتع مدينة بورصة بمناظرها الطبيعية المميزة هذا يأتي فضلًا عن توفير الدولة التركية امكانية امتلاك شقق سكنية في تلك المدينة وفق ضوابط محددة غير مقيدة على الإطلاق.

شقق للبيع في بورصة

قامت الحكومة التركية بتبسيط عملية شراء العقارات للمستثمرين في تركيا سواء كانوا من داخل أو خارج الدولة وذلك يأتي بهدف زيادة الاستثمار العقاري في تركيا، وجاء هذا بعد العمل على زيادة الرقعة العمرانية في مدينة بورصة التركية التي تعد وجهة سياحية من الطراز الأول.

إذا تمكن المستثمرون الأجانب من شراء شقق للبيع في بورصة وفق ضوابط محددة من جانب الدولة التركية فإن هذا سوف يساعدهم كثيرًا بالتمتع بالعديد من المزايا التي توفرها الدولة لمواطنيها وذلك من خلال الحصول على الجنسية التركية وجواز السفر التركي الذي يوفر الكثير من المزايا.

كيفية امتلاك شقق للبيع في بورصة بتركيا 

يمكن للكثير من الأشخاص الحصول على شقق للبيع في بورصة وذلك من خلال شركات الاستثمار العقاري المتوفرة في جميع أنحاء دولة تركيا وخاصة في مدينة بورصة، حيث يتوفر لدى تلك الشركات العديد من أنواع الشقق التي يرغب في امتلاكها المستثمرين.

ولكي يتم الحصول على شقة في مدينة بورصة يجب اتباع الخطوات التالية:

  • في بداية الأمر يجب على العملاء أن يحصلوا على ما يسمى بالرقم الضريبي وهذا الرقم بيتم الحصول عليه من دائرة الضرائب الخاصة بمدينة بورصة.

  • القيام بفتح حساب مع أحد البنوك التي لديها اتفاقيات مع الشركات العقارية في بورصة حتى يتم تحويل المبلغ من خلال هذا البنك من أي دولة.

  • توقيع العقد بين صاحب الشقة وبين المشتري وذلك يتم في الشركة العقارية المختارة مع توفير إمكانية تعيين محامي وذلك لمن يرغب في القيام بالمهام دون تدخل منه شخصيًا.

  • يجب إرفاق سند ملكية العقار بالعقد الأصلي باسم المالك في تركيا الذي وقع العقد أو ممثله الرسمي.

  • من المهم إرفاق نسخة من رخصة عقد المشروع مع صورتين شخصيتين للعميل ونسخة من جواز السفر التركي للعميل والمرخص له ونسخة أخرى من رقم هوية بائع العقار في بورصة.

  • يتم دفع جزء من قيمة العقار كوديعة لحجز العقار لدى الشركة العقارية المفوضة من جانب العميل.

  • بعد ذلك تقوم الشركة بتنفيذ كافة الإجراءات التي تستغرق عادة ما بين شهر إلى شهرين لتتمكن من تسجيل الشقة، حيث يتم إرسال المستندات إلى الجهات الأمنية في تركيا للحصول على الموافقة النهائية.

  • بعد تقديم خطاب الضمان سيُطلب من المشتري الذهاب إلى دائرة العقارات والتعامل مع جميع الأمور المتعلقة بتسجيل العقار كأصل من قبل المسؤول الحكومي وشرح شروط العقد في الحضور مترجم.

  • سيتم نقل ملكية العقار والمفتاح في وجود مستشار عقاري وقانوني ليتم دفع باقي قيمة العقار أو الشقة على حسب الاتفاق المسبق بين العميل وبين الشركة سواء كان على دفعات شهرية أو نصف سنوية أو سنوية.

كيفية تسليم سندات ملكية الشقة للعميل 

عند إتمام الاتفاق بين العميل وبين الشركة على الشقة المراد شراؤها، يتم بعد ذلك الاتفاق على نقل سند الملكية "الطابو" إلى العميل وفق نظامين يتم تحديدهم من جانب الشركة، وهما:

  • أن يتم تسليم الطابو للعميل فور الاتفاق على الشقة بعد دفع مبلغ محدد من جانب العميل.

  • النظام الآخر وهو أن لن يتم تسليم سند الملكية إلى العميل قبل أن يقوم بتسديد المبلغ كاملًا إلى الشركة.