شقق للبيع في اسطنبول بأسعار رخيصة

شقق للبيع في اسطنبول بأسعار رخيصة من الموضوعات التي بات يبحث عنها الكثير من المستثمرين من جميع أنحاء العالم رغبة منهم في الاستثمار العقاري في تركيا، ويأتي هذا بعد التسهيلات التي وفرتها لهم الحكومة التركية والتي بفضله زادت نسبة الاستثمار في تركيا.

شقق للبيع في اسطنبول بأسعار رخيصة

تتمتع شقق للبيع في اسطنبول باسعار رخيصة بالعديد من المزايا التي تجذب الكثير من الناس للشراء أو الاستثمار في تركيا بشكل عام وفي العاصمة التركية اسطنبول بشكل خاص ومنها:

  • نظرًا لمساحة الشقة يبحث الكثير من الناس عن شقق متوسطة الحجم نظرًا لانخفاض أسعارها مقارنة بالشقق ذات المساحات الكبيرة التي تحتوي على العديد من الغرف والشرفات.

  • إذا كنت ترغب في الحصول على الجنسية التركية، فهذه هي طريقك للحصول عليها حيث يوجد عقارات أو شقق بأسعار معينة إذا قمت بشرائها فسوف يتم على الفور منحك الجنسية التركية على الفور.

  • العديد من الشقق في اسطنبول لها وجهات سياحية مختلفة، وهو سبب مهم للبحث عنها، بما في ذلك تلك المطلة على الساحل والمباني الأثرية القديمة مثل القصور والمساجد العثمانية، وبعضها يطل على المساحات الخضراء.

أهمية شراء شقق في اسطنبول على العائدة على المستثمر

يسارع العديد من المستثمرين وخاصة المستثمرين العرب إلى شراء شقق في اسطنبول ومن المزايا زيادة المكاسب المالية لمن يرغبون في توسيع استثماراتهم من خلال تأجيرها في العديد من المجالات وهناك العديد من الفوائد الأخرى التي تعود على المستثمر في اسطنبول ومنها:

  • يمكن للمستثمر الحصول على الجنسية التركية إذا كان يمتلك شقة بقيمة 250 ألف دولار أو أكثر، ومن ثم حصوله على جواز السفر التركي الذي يمنحك العديد من المزايا الهامة والمتنوعة.

  • يمكنك إنشاء العديد من الوظائف في تركيا عن طريق تحويل شقتك إلى وظيفة لشركة أو مصنع ويمكنك أيضًا الحصول على الجنسية من هنا في حالة قيامك بتوفير وظائف لأكثر من 50 شخص تركي.

كيفية شراء شقق رخيصة في اسطنبول 

يلجأ الراغبون في شراء شقق في اسطنبول إلى الشركات السياحية بكثرة مما سوف يساعدهم في الحصول على شقة وتسهيل العديد من الإجراءات اللازمة لإتمام عملية الشراء، ومنها ما يلي:

  • يبحث المستثمر عن إحدى شركات السياحة التي تتخذ من اسطنبول مقراً لها للتواصل معها عبر موقعها الرسمي أو أي من صفحاتها على شبكات التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر.

  • يتوجه المستثمر إلى مقر الشركة المختارة لاختيار الشقة التي تناسبه واتخاذ بعض الإجراءات لأن هذه الشركات لديها العديد من الشقق المناسبة لجميع الفئات من حيث المساحة أو السعر والإطلالة.

  • يطلع العميل على جميع الشقق المتوفرة مع هذه الشركة من أجل اختيار الشقة المناسبة له وقبل إتمام عملية الشراء يقوم المستثمر بزيارة هذه الشقة لتقييمها في الموقع من حيث المساحة أو عدد الغرف المتاحة والخدمات المتوفرة بالقرب من المبنى الموجود بها الشقة.

  • بعد ذلك، يتم توقيع عقود الشقة من قبل موظف في الشركة حيث يقوم بإدخال بعض البيانات الهامة الخاصة بالمستثمر مثل الاسم ورقم الهوية وما إلى ذلك في العقود المبرمة بين الطرفين، ثم يحدد موعدًا لتسليم الشقة إلى المستثمر.

  • هناك بعض الشقق التي تسمح بتسليم سند ملكية الشقة للعميل بعد توقيع العقد ودفع مبلغ من حساب الشقة، وبعض الشركات الأخرى لا تسمح للعميل باستلام السند الخاص بملكية الشقة السكنية إلا في حالة إتمام المبلغ كاملًا وهذا يرجع إلى نظام الشركة المتبع.