شقق للبيع في أنقرة وكيفية الحصول عليها بأفضل الأسعار

شقق للبيع في أنقرة هي من الأشياء التي يبحث عنها الكثير عندما يتعلق الأمر بالاستثمار العقاري في تركيا بشكل عام وفي مدينة أنقرة "العاصمة القديمة" بشكل خاص، حيث أن الحصول على شقة أو عقار في تلك المدينة بمثابة الحلم لدى الكثير.

شقق للبيع في أنقرة

هناك إقبال كبير على شقق للبيع في أنقرة خلال هذه الفترة، حيث تعد مدينة أنقرة من أجمل مدن العالم ووجهة سياحية وتجارية رئيسية للعديد من الدول سواء العربية أو الأجنبية، وتتمتع تلك المدينة بالعديد من الأماكن المميزة وكذلك المعالم السياحية، بالإضافة إلى الخدمات التي يطلبها جميع المستثمرين.

الشقق السكنية في أنقرة تتمتع بالعديد من المميزات الهامة والرائعة التي تعد عامل جذب كبير للمستثمرين حول العالم، ومن أبرز تلك المميزات أن المدينة لها جانب حضاري كبير هذا بالإضافة إلى الخدمات الترفيهية ودور السينما والمولات والعديد من الخدمات المميزة الأخرى.

أسعار شقق للبيع في أنقرة 

تختلف أسعار الشقق في العاصمة التركية القديمة "أنقرة"، حيث توجد شقق رخيصة الثمن وشقق باهظة الثمن، لذلك يمكن لجميع المستثمرين الاختيار من بينها حسب وضعهم المالي وكذلك احتياجاتهم لتلك الشقة سواء كانت للسكن أو تحويلها إلى شركة أو مصنع للعمل به.

كما أنه تتنوع أسعار الشقق في تركيا على النحو التالي:

  • عدد الشرفات في الشقة وكذلك المظهر العام للشقة من الخارج، وهل العقار جديد أم لا، حيث أن هذا يعد عامل فعّال في اختلاف سعر الشقة.

  • عمر المبنى ومدى متانته يعد من أهم العوامل التي يعتمد عليها سعر الوحدات السكنية في أنقرة أو في دولة تركيا بشكل عام.

  • مساحة الشقة وعدد الغرف فيها من أهم أسباب تغير سعر الشقة وايضا مساحة المطبخ وعدد الحمامات ومساحتهم ككل.

  • يعتبر موقع المبنى من أكثر العوامل التي تؤثر على سعر الشقة عندما تكون مطلة على موقع خاص مثل البحر أو وسط المدينة أو أي من تلك الأماكن الأخرى.

الشركات العقارية ودورها في الترويج للشقق في أنقرة

تلعب الشركات العقارية دورًا مهمًا ومميزًا في الترويج للعديد من الشقق في تركيا وكذلك في العاصمة القديمة "أنقرة" ويكون دور شركات الاستثمار العقاري كما يلي:

  • أولاً يتم الاتصال بالعميل لإبلاغه بجميع عروض الشركة المتاحة ومن ثم يتم تحديد موعد زيارته لمقر الشركة للوقوف على كافة التفاصيل.

  • ثانيًا يتم شرح جميع عروض الشركة للعملاء، وبمجرد التوصل إلى اتفاق بشأن الشقة المراد شراؤها يتم توقيع عقود الشراء.

  • ثالثًا تطلب شركة الاستثمار العقاري من العميل ملء جميع بياناته في العقد المبرم بين العميل والشركة وبعد ذلك يتم الاتفاق على باقي التفاصيل.

  • رابعًا يتم اختيار طريقة الدفع التي تناسب العميل، إما شهريًا أو سنويًا، أو يدفع العميل نقدًا فور توقيع العقد.

  • هناك بعض الشركات التي ستمنح صك الملكية للعميل بعد دفع القسط الأول من ثمن الشقة وشركات أخرى ترفض إعطاء صك الملكية ما لم يتم دفع كامل مبلغ الشقة في وقت الاتفاق عليه.

  • تقدم الشركة جميع الأسعار للجميع كما تقدم خيارات الدفع من خلال أكثر من طريقة حيث يمكنك الدفع من خلال حساب الشركة أو من خلال بنك يدعم المدفوعات من خارج حدود تركيا.

يمثل الاستثمار العقاري التركي أحد أفضل الاستثمارات على جميع المستويات، حيث يتيح لك شراء شقة في أنقرة الحصول على جميع الامتيازات التي تقدمها الدولة للمواطنين من حيث الصحة والتعليم والخدمات الحكومية الأخرى.