شقق في اسطنبول للبيع وكيفية الحصول عليها

شقق في اسطنبول للبيع من أكثر الأشياء التي يبحث عنها العديد من الأشخاص من محبي الاستثمار العقاري في تركيا بشكل عام وفي اسطنبول العاصمة بشكل خاص، حيث أن الحصول على شقة في اسطنبول يعد بمثابة حلم بالنسبة للعديد من الأشخاص داخل وخارج تركيا وذلك لما تتمتع به تركيا من مميزات.

شقق في اسطنبول للبيع

هناك الكثير من الإقبال على شقق للبيع في اسطنبول في تلك الفترة المميزة جدًا، حيث أصبحت من أجمل مدن العالم والوجهة السياحية والاقتصادية الأولى للعديد من الدول، سواء كانت عربية أو أجنبية حيث تتمتع مدينة اسطنبول بالعديد من المواقع السياحية المميزة وكذلك الخدمات التي يحتاجها جميع المستثمرين.

تتمتع الشقق السكنية في اسطنبول بالعديد من المزايا الهامة والمميزة، ويكفي أنك في واحدة من أجمل مدن العالم التي تضم العديد من الجنسيات والثقافات المختلفة، مما يمنحك الشعور بالبهجة، وذلك من خلال إقامتك في تركيا يمكنك التعرف على العديد من الثقافات العربية وغيرها.

دور الشركات العقارية في الترويج للشقق باسطنبول 

للشركات العقارية دور هام وكبير في الترويج للعديد من الشقق السكنية في تركيا وكذلك في مدينة اسطنبول العاصمة، ويأتي دور شركات الاستثمار العقاري على النحو التالي:

  • أولًا يتم الاتصال بالعميل لإبلاغه بجميع العروض المتوفرة مع الشركة وبعد ذلك يتم الاتفاق معه بتاريخ حضوره في مقر الشركة لمعرفة كافة التفاصيل.

  • ثانيًا يتم شرح جميع العروض التي تقدمها الشركة للعملاء، وبمجرد الاتفاق على الشقة المراد شراؤها، يتم توقيع عقود الشراء.

  • ثالثًا تطلب شركة الاستثمار العقاري من العميل تسجيل جميع بياناته في العقد المبرم بين العميل والشركة، وبعد ذلك يتم الاتفاق على باقي التفاصيل.

  • رابعًا يتم اختيار طريقة الدفع المناسبة للعميل، إما على دفعات شهرية أو سنوية، أو سيدفع العميل نقدًا فور إبرام العقد.

  • هناك بعض الشركات التي تقوم بتسليم سندات الملكية للعميل بعد سداد القسط الأول من ثمن الشقة، وهناك شركات أخرى ترفض تسليم سندات الملكية إلا إذا تم دفع كامل مبلغ الشقة عند إبرام العقد.

  • تقدم الشركة جميع الأسعار المناسبة للجميع كما يقدم تسهيلات في الدفع من خلال أكثر من طريقة حيث يمكنك الدفع من خلال حساب الشركة أو من خلال أحد البنوك التركية الذي يدعم المدفوعات من خارج الحدود التركية.

أسعار الشقق في مدينة اسطنبول 

تتنوع أسعار الشقق في اسطنبول العاصمة التركية، حيث توجد شقق رخيصة وشقق باهظة الثمن، بحيث يمكن لجميع المستثمرين الاختيار بينهم على أساس وضعهم المالي وكذلك احتياجاتهم لتلك الشقة، سواء كانت للسكن أم للعمل لشركة أو مشروع معين.

تختلف أسعار الشقق في تركيا بناءً على ما يلي:

  • مساحة الشقة وعدد الغرف فيها يعد من أحد أبرز الأسباب الهامة في تغير سعر الشقق وكذلك مساحة المطبخ وعدد الحمامات ومساحتها.

  • عدد الشرفات في الشقة وكذلك المظهر العام للشقة من الخارج وهل شكل العقار مستحدثًا أم لا.

  • يعد عمر المبنى وقوته ومتانته من أهم العوامل التي يعتمد عليها سعر الشقق السكنية.

  • الموقع الذي يقع فيه المبنى من أكثر العوامل التي تؤثر على سعر الشقة، إذا كانت تقع في مكان مميز مثل البحر أو وسط المدينة أو أي من تلك الأماكن الأخرى.

إن الاستثمار العقاري التركي من أفضل الاستثمارات على جميع المستويات حيث يمكنك من خلال شراء شقة في مدينة اسطنبول الحصول على جميع الامتيازات التي توفرها الدولة للمواطنين من حيث الصحة والتعليم والخدمات الحكومية الأخرى.