أفضل أسعار العقار في تركيا وعوامل تغييرها

أسعار العقار في تركيا يعد واحدًا من أبرز الموضوعات التي زاد البحث عنها كثيرًا خلال الفترة الماضية، حيث أن الاستثمار العقاري التركي يعتبر من أهم الاستثمارات في الوقت الحالي والذي يقدم الكثير من المزايا الهامة للعميل وفق معايير محددة للدولة التركية.

أسعار العقار في تركيا

من أبرز معالم دولة تركيا هي المناطق السكنية والمباني فيها حيث تمتاز بهندستها المعمارية الرائعة وتوسع المنطقة العمرانية في الكثير من المدن التركية وعلى رأسها مدينة اسطنبول العاصمة، حيث قامت العديد من الشركات المتخصصة في عالم العقارات التي تتعاون معها ببناء العديد من المجمعات السكنية في الدولة.

الأمر الذي أدى إلى زيادة الاستثمار في الدولة، حيث يعتبر سوق العقارات في تركيا وخاصة في مدينة اسطنبول العاصمة من أنجح أسواق الاستثمار بشكل عام لأن كل مستثمر في العالم يحاول استثمار أمواله وبناء مشاريعه على الأراضي التركية بسبب الخدمات العديدة والمتنوعة المتاحة للمستثمرين.

عوامل تغير أسعار العقارات في تركيا 

هناك العديد من العوامل المختلفة التي تعمل على تحديد أسعار العقارات في تركيا ويمكن تحديد سعر الشقق في الدولة التركية حسب المنطقة أو الموقع أو عدد الغرف، وهنا نتطرق إلى العوامل المهمة التي تحدد من خلالها سعر العقار والتي من بينها:

  • الإطلالة الخاصة بالعقار: يعد موقع العقار السكني من أهم العوامل التي يتم من خلالها تحديد سعر الشقة حيث من المعروف أن المناطق الساحلية والإطلالات البحرية من أغلى الأماكن في أي مدينة وتختلف تمامًا عن المدن الأخرى في وسط المدينة.

  • مساحة العقار: وهي من أهمها ويمكن القول أن مساحة العقار هي العامل الأول في تحديد سعر الشقة أو العقار حيث أن كلما زادت مساحة العقار، كلما ارتفع سعره سواء كانت شقة أو فيلا.

  • الخدمات المقدمة للعقار: وتتمثل تلك الخدمات في العديد من الأشكال ومن أبرزها الخدمات التي تأتي على شكل عدادات الغاز والكهرباء والمياه وسواء كانت موجودة في العقار أو المبنى السكني أم لا حيث تعد تلك الخدمات من أساسيات وضروريات الحياة.

  • الخدمات الترفيهية: تعد تلك الخدمات واحدة من أهم وأبرز العوامل التي من خلالها يتم تحديد أسعار العقار في تركيا، حيث كلما كان العقار قريب منه العديد من محلات التسوق والسوبر ماركت ودور السينما والمولات وغيرها من أماكن الترفيه.

مميزات الاستثمار العقاري في تركيا 

هناك العديد من المميزات الهامة والمتنوعة الهامة والرائعة التي يمكنك التمتع بها كمالك شقة أو عقار في دولة تركيا الجميلة، فامتلاك شقة في أي من المدن التركية الساحرة على سبيل المثال بمدينة اسطنبول العاصمة هو حلم يسعى إليه كثير من الناس في مختلف أنحاء العالم.

تشمل بعض المزايا التي يمكنك الاستمتاع بها من خلال امتلاك شقة في تركيا ما يلي:

  • يمكنك الحصول على جواز سفر تركي يسمح لحامله بالسفر إلى أكثر من 70 دولة حول العالم دون الحصول على تأشيرة دخول لتلك الدولة.

  • تستطيع أيضًا الحصول على الجنسية التركية، حيث أنه من المعروف في تركيا أن أي مستثمر يمتلك عقارًا أو شقة يزيد سعرها عن 400 ألف دولار يمكنه الحصول على الجنسية التركية.

  • يمكنك أيضًا بدء مشاريع استثمارية في تركيا من خلال امتلاك أكثر من شقة في تركيا وبالتالي خلق أكثر من 50 فرصة عمل، في هذه الحالة تمنح الحكومة التركية أيضًا الجنسية لمالك العقار،  كما ستوفر له جميع الخدمات المتاحة للمواطنين الأتراك من خدمات صحية وتعليمية وغيرها.